الأخبارمحليات

بيان رسمي من قوات الشرعية حول عملية قصمت ظهر الإنتقالي في مناطق سيطرته

حيروت – خاص :

اعلن لواء النقل العام التابع لقوات الشرعية تنفيذ عملية استخباراتية نوعية صباح اليوم الأثنين تم خلالها تحرير العقيد نزيه العزيبي، رئيس عمليات اللواء، من سجن مدير أمن لحج الأسبق وقائد اللواء الخامس حزام أمني التابع للمجلس الانتقالي المدعوم اماراتيا صالح السيد .

وقال اعلام اللواء في بيان له ان فريق استخباراتي، تابع للواء تمكن من تحرير العقيد نزيه العزيبي، من سجن قوات الحزام الأمني، التابع للمجلس الانتقالي، المدعوم من الإمارات، بعد إخفاء قصري دام سبع أشهر، من تاريخ 7 مارس 2021 .

بدوره قال العميد قائد لواء النقل العام أمجد خالد لقد طرقنا كل الأبواب الرسمية، وطالبنا الجهات المختصة الحكومية بالتدخل، والأفراج عن العقيد نزيه العزيبي، رئيس عمليات اللواء، كونه مسجون ومخفي بسجون المجلس الانتقالي، بدون أي مسوغ قانوني، وليس هناك أي قضائي جنائية ضده، ولكن تم مقابلة طلبنا بالرفض والتعنت من قبل المدعو صالح السيد.

وأضاف العميد أمجد، أنه لجئ لاقتحام سجن صالح السيد، بعد تدهور الحالة الصحية للعقيد نزيه العزيبي، بسبب تعرضه للتعذيب الجسدي، ورفض المدعو صالح السيد التوجيهات الرسمية الصادرة من وزير الداخلية اللواء ابراهيم حيدان والتوجيهات الصادرة من النائب العام للجمهورية د. أحمد الموساوي، والجهات الحكومية المختصة، والوساطة القبلية .

وأوضح العميد قائد لواء النقل امجد خالد أن العملية الاستخباراتية تمت بدون أي خسائر بشرية من الطرفين مشيرًا الى ان العقيد نزيه العزيبي في مكان آمن حاليًا ويتلقى العلاج بعد أشهر من التعذيب الشديد، الذي تلقاه على يد قوات المجلس الانتقالي، التي لا تعرف معنى الإنسانية، وتنتهك كافة الحقوق حسب تعبيره .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى