الأخبارمحليات

بالنسبة المئوية .. صحفي : هذه هي المساحة الخاضعة لسيطرة الحوثيين من مأرب

 

حيروت – خاص
أفاد إعلامي وصحفي يدير موقعا محسوبا على حزب الإصلاح في اليمن أن المساحة التي يسيطر عليها الحوثيون في مأرب لاتساوي 10 بالمائة من مساحة المحافظة .

يأتي هذا في الوقت الذي تؤكد فيه مصادر صحفية وعسكرية ومحلية متطابقة بأن الحوثيين يقتربون بصورة كبيرة من المحافظة النفطية .

وقال رئيس تحرير موقع ” مأرب برس ” الصحفي  أحمد عائض  ، في تغريدة على تويتر رصدها حيروت الإخباري :” إلى المهزوزين والراقصين طربا لسقوط مارب احيطكم بما يسوءكم ” ، مشيرا إلى ان  أكثر من 70% من المساحة الجغرافية لمحافظة مأرب مازالت بيد الشرعية.

وتابع :” علم الجمهورية اليمنية مازال يرفرف في حريب والجوبة وصرواح ومدغل ورغوان، لافتا إلى ان الحوثي سيطر بشكل كامل على خمس مديريات لا تساوي 10% من إجمالي المساحة ” .

تجدر الإشارة إلى أن مديرية حريب ، التي قال عائض بأنها لازالت تحت سيطرة الشرعية ، قد سيطر عليها الحوثيون قبل حوالي شهر ، بحسب ماافادت مصادر لحيروت الإخباري.

وكان مراسل وكالة أسوشيتد برس الأمريكية أحمد الحاج قد اشار بعد سيطرة الحوثيين على أجزاء من الجوبة إلى أن المديرية الواقعة جنوبي مأرب يفصلها عن قلب مدينة مأرب مسافة 25 إلى 30 كيلو  .

كما استكمل الحوثيون يوم أمس السيطرة على مديرية العبدية ، بعد تسليم عدد من قوات الشرعية أنفسهم لقوات الحوثيين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى