الأخبارمحليات

المشاط: الثورة طردت رايات القاعدة من العاصمة صنعاء

حيروت – صنعاء

قال رئيس المجلس السياسي الأعلى، مهدي المشاط، اليوم الثلاثاء، إن “ثورة 21 سبتمبر لم تولد في أقبية المخابرات الأجنبية، ولا في دهاليز الأنظمة والسفارات، وإنما جاءت من أوساط الشعب، ووُلدت من رحم معاناته”. معتبراً أنها “لم تكن نتاجاً للحظة طيش، أو نزوة عابرة، أو عملاً فائضاً عن الحاجة”.

وأضاف المشاط أن “رايات القاعدة، قبل مجيء الثورة، كانت ترفرف حتى في أجزاء من منطقة سعوان، أي في قلب العاصمة تماماً”، متابعاً: “رايات القاعدة الآن ترفرف في مأرب، وفي خنادق خصوم الثورة وعرباتهم”.

ورأى أن “النظام السابق عمد إلى تفكيك الجيش وتحجيمه، وتحويل مُهِمّاته من جيش وطني يدافع عن البلد ويحمي ترابه، إلى ما يشبه الشركات الأمنية التابعة لأدوات نفوذه”.

وأشار إلى أنه “من فرط غباء خصوم الثورة أنهم لا يتوقفون عن عقد المقارنات بين معاناتنا المعيشية اليوم ومعاناتنا في الأمس، متناسين أن كل معاناتنا إنما هي من صنعهم”. قائلاً “عليكم أن تتذكروا أنكم أنتم من تحاصرون بلادنا وتجوعون شعبنا، كما أنكم من تحاربون اليمن منذ قرابة 7 سنوات، وتدمرون الاقتصاد والعملة الوطنية، وتقصفون الأسواق والشركات والمزارع والمصانع والممتلكات”.

واعتبر أن خصومهم “يسيطرون على عمليات البنك المركزي وعلى النفط والغاز، كما أنهم يغلقون المطارات والموانئ، ويقتلون ويحتجزون أبناءنا العائدين من الاغتراب”.

واختتم المشاط كلمته بالقول إن “الثورة ماضية ومستمرة حتى تحقيق الاستقلال التام، واسترداد كل حقوق الشعب، كاملةً وغيرَ منقوصة”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى