الأخبارمحليات

مسلحون يقتحمون محطة طاقة مستأجرة ويجبرونها على ايقاف توليد الكهرباء

حيروت – خاص :

أقدم عدد من المسلحين بقيادة مسؤول محلي على اقتحام محطة طاقة كهرباء مستأجرة بذريعة عدم دفعها الرسوم الزكوية شمال العاصمة المؤقتة عدن .

وقال إعلام مؤسسة كهرباء عدن إن مدير الواجبات الزكوية بمديرية دار سعد المدعو عبدالفتاح الجحافي اقتحم برفقة عدد من المسلحين محطة الطاقة المستأجرة (الاهرام) الواقعة بحرم الدفاع الجوي بالمديرية”.

وأضاف إعلام المؤسسة أن”الجحافي أجبر إدارة المحطة على إيقافها وإخراجها عن الخدمة وإخراج جميع العاملين والموظفين تحت تهديد السلاح من المحطة”، مدعيا “بعدم دفعها رسوم الزكاة لمكتب واجبات المديرية”.

واكد اعلام المؤسسة إن محطة الأهرام المستأجرة كانت قد دفعت الواجبات الزكوية بحسب النظام والقانون عبر التنسيق مع المؤسسة العامة للكهرباء وذلك من خلال دفعها للمكتب الرئيسي للواجبات الزكوية بمحافظة عدن وليس عبر مكتب المديرية .

واشار إعلام مؤسسة الكهرباء عن مدير عام الواجبات الزكوية في عدن “محمد السقاف” الى إن المدعو الجحافي “لا يتبع مكتب الواجبات”، مشيراً الى “وجود أمر بإيقافه عن العمل من قبل المحافظ كونه ليس معين من المكتب وإنما مكلف من قبل مدير مديرية دار سعد احمد باراس للعمل بصفة غير شرعية .

وأضاف السقاف أن “دفع الواجبات الزكوية لمحطات الطاقة المستأجرة يتم عبر التنسيق المباشر بين المحافظة والمؤسسة العامة للكهرباء .

ونوهت مؤسسة كهرباء عدن الى أن “خروج محطة الأهرام في ظل عدم استقرار التوليد نتيجة تأخر وصول الوقود سيسهم في مضاعفة الانقطاعات بالمحافظة .

وطالبت قيادة مؤسسة كهرباء عدن بضرورة الإسراع ومحاسبة المقتحمين للمحطة وإعادتها للخدمة”.، وفقاً لإعلام المؤسسة.

ياتي هذا في الوقت الذي تشهد فيه العاصمة المؤقتة عدن الخاضعة لسيطرة الانتقالي المدعوم من الإمارات فوضى أمنية غير مسبوقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى