الأخبارمحليات

الحوثيون : غوتيريش يعاني من انحطاط نفسي وأخلاقي

حيروت – متابعات

صنف الحوثيون  الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش ضمن ما أسمتها الحركة بـ”قائمة العار”، وقالت إن غوتيريش يتقلد العار ويبيع ضميره بثمن بخس، كاشفة أن ثمن ذلك كان إبقاءه في منصبه لولاية ثانية لمدة خمس سنوات.

جاء ذلك رداً على تصنيف المنظمة الدولية للحركة بأنها ضمن قائمة منتهكي حقوق الأطفال في حين تركت المنظمة التحالف السعودي الإماراتي خارج التصنيف.

وقال بيان صادر عن المكتب السياسي لحركة أنصار الله، أن “غوتيريش قدم إثباتا أن المنظمة الأممية مجرد منصة تستغلها الدول النافذة لتحريف الحقائق ومصادرة حقوق الشعوب المستضعفة”، مطالباً المنظمة الدولية التزام الحياد.

وألمح بيان الحركة إلى مقاطعة المنظمة الدولية، حيث قال البيان إن المنظمة بتصنيفها الأخير “قد قطعت ما تبقى لها من همزة وصل مع الشعب اليمني وأعلنت نفسها طرفاً إلى جانب تحالف العدوان” حسب البيان.

وتطرق بيان المكتب السياسي للحركة إلى الأمين العام للمنظمة الدولية حيث اتهمه البيان بأنه تجاهل مقتل الأطفال في اليمن من قبل التحالف السعودي وطائراته، واصفاً غوتيريش بأنه “يعاني من انحطاط نفسي وأخلاقي”، وقالت الحركة إن غوتيريش كان عليه ألا يقبل بأن يتم التجديد له لولاية ثانية في المنظمة الدولية طالما وأن الثمن هو “أن يتقلد العار ويبيع ضميره بثمن بخس” ، وفق البيان .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى