الأخبارمحليات

الانتقالي يقتحم مقر وكالة الأنباء اليمنية سبأ في عدن ويشرع في تغيير هويتها

حيروت – عدن :

اقتحمت مجموعة مسلحة تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا اليوم الأربعاء، مقر وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ) في العاصمة المؤقتة عدن .

وقال بلاغ صادر عن إدارة الوكالة فرع عدن إن “مجموعة مسلحة تتبع المجلس الانتقالي الجنوبي، يقودهم إعلامي في المجلس يدعى مختار اليافعي اقدمت اليوم الأربعاء على إقتحام مبنى الوكالة الواقع في منطقة الدكة بالقرب من رصيف السياح بمديرية التواهي وشرعت بتغيير هويتها .

وأضاف البلاغ ان المجموعة المسلحة التي اقتحمت المبنى قالوا إن لديهم توجيهات من رئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزبيدي بالاستيلاء على المبنى وتشغيله تحت مسمى وكالة أنباء عدن (لدولة الجنوب العربي)”.

وتابع البيان” انه تم إبلاغ محافظ عدن أحمد حامد لملس، في حينها بالحادثة، ووجه بعدم تسليم المبنى لأي جهة كانت وأنه سيقوم بالتواصل مع رئيس المجلس الانتقالي بهذا الخصوص”.

وأضاف البلاغ ان الإعلامي في المجلس اليافعي قدم اليوم إلى المبنى ومعه عدد من المهندسين، وشرعوا بأخذ قياسات القاعات من أجل التأثيث والتجهيز وقاموا بطرد كل العاملين المتواجدين من موظفي الوكالة والحراسة المدنية وإخبارهم أنه لا يوجد شيء أسمه وكالة سبأ.

وحسب البلاغ فأنه عند إبلاغهم بتوجيهات محافظ المحافظة بعدم تسليم المبنى، قال اليافعي أنه لا يعترف بـ(محافظ عدن) ولا بتوجيهاته وأن لديه توجيهات من رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي”.

وحملت الوكالة اليمنية، المجلس الانتقالي مسؤولية الاعتداء على مبنى حكومي بطريقة همجية والاستيلاء عليه بدون أي وجه حق أو صفة قانونية.

كما حملت المجلس الانتقالي المسؤولية الكاملة عن حياة وسلامة الزملاء الصحفيين والعاملين في الوكالة وحراستها وكافة موظفيها، ومسؤولية فقدان أي أوراق أو ملفات تخص موظفي وإدارة الوكالة والمتواجدة داخل المبنى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى