الأخبارمحليات

بلا حدود تكشف عن حجم انتشار فيروس كورونا في عدن

حيروت – عدن :

اكدت منظمة أطباء بلا حدود اليوم الأثنين وجود الارتفاع متزايد لحالات الإصابة بكوفيد(١٩) في محافظة عدن.

وقال روفائيل فيخت مسؤول البعثة الإعلامية لأطباء بلا حدود في المؤتمر الصحفي الذي نظمتة بمركز الحجر الصحي لمرضى كورونا بمستشفى الجمهورية أن الفريق الطبي للمنظمة يملك القدرة على تقديم الرعاية ل(١١) مريض في وحدة العناية المركزة و(٤٦) مريض في قسم المرضى .

واضاف ان عدد الأسرة المتوفرة في وحدة العناية المركزة تبلغ (١١) وحدة ممتلئة واصفاً الارتفاع الحاد في حالات الإصابة بكوفيد(١٩) بأنه مثير للخوف والقلق الكبير.

وقال أن اليمن تقف في آخر الصفوف التي تنتظر حصولها على التطعيم للوقاية من هذا المرض لافتاً أن المتوسط اليومي للحالات التي تدخل مركز العناية المركزة(٦) إصابات في حين يصل عدد المصابين بالأعراض إلى (٤٠) مصاباً في اليمن .

ودعا المتحدث روفائيل في المؤتمر الصحفي الشعب اليمني إلى الالتزام بتدابير الوقاية من هذا المرض ،لاسيما التباعد الاجتماعي والمداومة على غسل اليدين وارتداء الكمامة بشكل صحيح وأن يلجأ الذين يعانون من أعراض شديدة إلى تلقي الرعاية الطبية في مرحلة مبكرة لتكن فرص شفائهم من المرض فاعلة بشكل أفضل.

كما دعا جميع المنظمات الطبية الإنسانية المتواجدة في اليمن لزيادة حجم استجابتها الطارئة لمرضى كوفيد(١٩) مجدداً مطالبته للمانحين الدوليين بالتحرك السريع بالتمويل الإنساني موضحاً أن هناك حاجة ماسة إلى دعم دولي أكبر يشمل التوعية والتطعيم والعلاج بالأكسجين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى