الأخبارمحليات

نقابة موظفي المالية بتعز تدعو لإضراب شامل

حيروت – خاص  / عدنان الجعفري
أعلنت الهيئة الإدارية لنقابة موظفي وعمال مكتب المالية بمحافظة تعز تنفيذ الإضراب الشامل من يوم غد وحتى إشعار آخر إحتجاجاً على إعتداء مدير شرطة الدوريات وأمن الطرق بالمحافظة على موظفي وعمال مكتب المالية.
ودعا بيان النقابة كافة النقابات والموظفين في المحافظة إلى التضامن مع زملائهم موظفي وعمال مكتب المالية ، كما دعت المنظمات الحقوقية والأحزاب السياسية إلى إدانة حادثة الاعتداء واتخاذ مواقف واضحة وجريئة ضد المعتدين وضد كل من تسول له نفسه الاعتداء على الموظفين أو على مؤسسات الدولة.
وجاء في البيان: وقفت الهيئة الإدارية لنقابة موظفي وعمال مكتب المالية بمحافظة تعز أمام الاعتداء السافر الذي قام به مدير شرطة الدوريات وأمن الطرق بالمحافظة محمد مهيوب مقبل ومن معه من منتسبي شرطة الدوريات على موظفي مكتب المالية, وقيامهم بطرد الموظفين من مكاتبهم والعبث بمحتويات المكتب والتلفظ بألفاظ بذيئة طالت محافظ المحافظة والمدير العام وموظفي المكتب صباح يومناهدا الأربعاء الموافق 2 ديسمبر 2020م.

وعبر بيان النقابة: عن إدانتها واستهجانها الشديدين إزاء هذا الاعتداء الغاشم الذي ينتهك كافة القوانين والأخلاقيات العامة, ويعكس شكل من أشكال الممارسة البلطجية ضد موظفي الدولة وهم يؤدون مهامهم الرسمية وفي مواقع أعمالهم, وهي ممارسة يجرمها القانون ويعاقب عليها بالسجن والغرامة.

وأشار بيان النقابة الى :أن هذا الاعتداء الهمجي الذي يستهدف المكتب وموظفيه ليس الأول من نوعه, فقد سبقته اعتداءات عديدة من قِبل قادة عسكريين ومسؤولين حكوميين غالباً مايلجأوا إلى هذه الأساليب المشينة بهدف الضغط على إدارة المكتب والموظفين لتمرير مخالفات مالية.
واكد بيان النقابة الى : إن مثل هؤلاء أن إدارة وموظفي وعمال مكتب المالية لن يخضعوا لمثل هذه الأساليب الترهيبية, ولن يداهنوا الفاسدين, وسنظل ثابتين على موقفنا ملتزمين بالقانون وبالقيم المهنية ولن يرهبنا مثل تلك الاعتداءات الرعناء التي تعبر عن انحطاط ممارسيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى