الأخبارمحليات

المندوب السعودي للتحالف يهدد بقمع المتظاهرين العسكريين المطالبين برواتبهم

حيروت – خاص / عدنان الجعفري
هدد المندوب السعودي مجاهد العتيبي قائد قوات التحالف في عدن ، قادة عسكريين وعقداء وضباط قدامى بالقمع المسلح في حال قاموا بالتصعيد للمطالبة برواتبهم الموقوفة منذ سنوات.
ويعتصم العشرات من العسكريين المنقطعة رواتبهم بالقرب من مبنى التحالف الواقع في منطقة بير النعامة بالشعب مديرية البريقة م / عدن للإحتجاج والمطالبة بصرف مرتباتهم التي تعتبر مصدر دخلهم الوحيد.
وقال العقيد أحمد محمد سالم ” نحن قادة عسكريون نطالب بدفع رواتبنا التي مضى عليها سنوات ولم تدفع لنا ولم يتم تنفيذ التسويات التي صدرت فيها قرارات تجاوزت سنوات عديدة ،والتحالف اليوم مفوض بحل مشاكل الرواتب في الجنوب الشمال.
وأعتبر المعتصمون تهديد العتيبي لهم عمل خطير يكشف نوايا  التحالف للمحافظات المحررة والعاصمة عدن وليس حل قضايا المحافظات وإستعادة الشرعية كما يدعون.
وطالب الناشط سلطان عوض قيادة التحالف بتغيير المندوب العتيبي الذي تحول الى أداء قمع وتهديد ولم يحل مشاكل الناس بل يزيدها تعقيدا .
وأضاف ” على المملكة العربية السعودية  أن تقوم بتغيير ( العتيبي) قائد القوات السعودية  بعدن
وذلك بسبب  استمرار الإحتجاجات السلمية للعسكريين المنقطعة رواتبهم أمام بوابة التحالف والتي لها قرابة أشهر وشكلت للسعودية عملية إحراج عبر القنوات الفضائية
وأستغرب عدد من المعتصمين بقولهم ” نستغرب عدم إستطاعة العتيبي حل إشكالية مرتبات أسر الشهداء والجرحى والجيش والامن الجنوبي على الرغم من إتفاقية الرياض التي ينص اول بند لها صرف جميع المرتبات  وهذا يحمل التحالف مسؤولية صرف المرتبات ، إضافة الى ذلك أصبح البنك المركزي في عدن يأتمر بقيادة السعودية التي أذلت الشرعية والحكومة بوديعتها التي استفاد منها مافيا الفساد ولم يستفد منها الشعب .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى