الأخبارمحليات

الحوثي : هذا هو إجمالي عدد السفن المستهدفة منذ نوفمبر الماضي 

 

 

حيروت – صنعاء

أعلن زعيم جماعة الحوثي، استهداف 153 سفينة، في البحرين الأحمر والعربي، منذ نوفمبر الماضي، مشيرا لما سماه بإعتراف واشنطن بأنها تواجه “أعنف قتال لها منذ الحرب العالمية الثانية”.

 

 

 

جاء ذلك في كلمة متلفزة، لزعيم جماعة الحوثي بثتها وسائل إعلام الجماعة.

 

 

 

وقال عبدالملك الحوثي، إن تأثير العمليات البحرية لجماعته، كبير ومتصاعد، وأصبح العجز والفشل في منع العمليات واضحاً ومعترفاً به في “أوساط الأعداء”.

 

 

 

وأضاف بأن “تأثير العمليات البحرية على الوضع الاقتصادي متزايد لمستوى أن مصدري الملابس والإلكترونيات إلى أمريكا يستخدمون الشحن الجوي المكلّف والبطيء والمتأخر”.

 

 

 

وأوضح أن “الأمريكي يعترف بأن قواته البحرية تواجه أعنف قتال لها منذ الحرب العالمية الثانية، وأصبح في مأزق حقيقي وفشل ذريع في مواجهة العمليات اليمنية، مع اعتراف قادته بتطور القدرات والأسلحة اليمنية باستمرار”.

 

 

 

وتحدث الحوثي عن هجمات جماعته الأخيرة في البحرين الأحمر والعربي، حيث قال: “على مستوى الأسبوع كان هناك 10 عمليات نُفذت بـ26 صاروخاً باليستياً ومجنحاً ومسيرة وزورق حربي استهدفت ثمان سفن، ليبلغ عدد السفن المستهدفة المرتبطة بالعدو الصهيوني، الأمريكي، البريطاني، 153 سفينة”.

 

 

 

وأشار إلى غرق السفينة “توتور” بعد عملية نوعية نفذتها جماعته، لافتا لصعود عناصر حوثية للسفينة وتنفيذ عملياتهم في تفخيخها وتفجيرها بعد إصابتها أولاً بزورق حربي.

 

 

 

وأفاد بأن سفينة ثانية تُوشك على الغرق في خليج عدن، لافتا إلى تنفيذ الطيران الأمريكي والبريطاني خلال الأسبوع الجاري 24 غارة على مواقع للجماعة، مؤكدا بأنه لم يكن لها “أي تأثير”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى