اخبار مميزة

شركة النفط في العاصمة صنعاء تعلن انتهاء أزمة الوقود ورفع حالة الطوارئ

حيروت – خاص – من دعاء القادري :

أعلنت شركة النفط اليمنية بصنعاء مساء اليوم الأحد 9 رمضان عن انتهاء أزمة الوقود وتوفر المشتقات النفطية في جميع المحطات ابتداء من مساء اليوم .

وقالت الشركة في مؤتمر صحفي عقدته بالعاصمة صنعاء للإعلان عن تدشين حالة الاستقرار التمويني في المناطق الحرة وتكاليف الوقود عبر ميناء الحديدة .

كما اعلنت الشركة وقف خطة الطوارئ وعملية الترقيم السيارات وانتهاء طوابير المساربين بدء من مساء الأحد نظراً للتخفيف الجزئي من العراقيل المفروضة على سفن الوقود الواصلة إلى ميناء الحديدة  .

وحددت الشركة سعر دبة البنزين سعة 20 لتراً من المواد الواصلة عبر ميناء الحديدة بـ (12600 ريال ) .. وأشارت إلى أن كلفة الوقود للدبة 20 لتر الواصلة عبر ميناء الحديدة تقل بنحو 6,000 ريال عن مثيلتها الواصلة عبر ميناء عدن .

وأوضحت أنه تم احتساب التكلفة الفعلية وفقا للمتغيرات في مؤشرات البورصة العالمية .. وأكدت أنه ونظراً للتغير الإيجابي في أسعار الصرف سيتم إعادة النظر في أسعار الوقود كل 10 أيام .

ويأتي رفع حالة الطوارئ في ظل الهدنة المعلنة والتخفيف الجزئي من ممارسات القرصنة البحرية علي وارادات الوقود ومنعها من الدخول الي ميناء الحديدة من فبل قوي العدوان بقيادة امريكا وبريطانيا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى