الأخبارمحليات

قيادي في الإعتصام السلمي بالمهرة: نرفض ملشنة المحافظة ونعول على وعي أبنائها

 

حيروت – المهرة

تحدث رئيس الدائرة الإعلامية في لجنة اعتصام المهرة، سالم عبدالله بلحاف، عن أوضاع المحافظة والدعوات للتجنيد خارج إطار الدولة والتي صدرت عن كيانات موالية للسعودية والإمارات.

وكان ما يُسمى بـ”المجلس الجامع” المدعوم سعوديًا، دعا يوم الخميس الماضي إلى فتح باب التجنيد خارج إطار الدولة، تحت يافطة تمكين أبناء المهرة، لكنه أصدر بيانًا مقتضبًا يفيد بتأجيل التجنيد، وذلك عقب إعلان السلطة المحلية رفضها التام لأي تجنيد خارج إطار الشرعية.

وأكد بلحاف، في تصريحات لبرنامج المساء اليمني في قناة بلقيس،  رفض أبناء المهرة للتجنيد خارج إطار الدولة، مشيرًا إلى أنهم سيكون سدًا منيعًا أمام أي محاولة لملشنة المحافظة.

وردًا على سؤال ماذا لو عاد ما يسمى بـ “المجلس الجامع” للتجنيد بعد أن كان قد أعلن التأجيل، قال بلحاف”إنه في حال عاد للتجنيد فحينها لكل حادثة حديث”.

وأضاف القيادي في اعتصام المهرة: نحن نعول على وعي أبناء المهرة، بما فيهم شيوخ القبائل، وكل الشرفاء في المكونات بالمحافظة”

وأوضح بلحاف أن لجنة الاعتصام وأبناء المهرة يرفضون التجنيد خارج إطار الدولة، حتى لا تسقط الدولة، وكي لا يتكرر في المحافظة ما حدث في سقطرى من انقلاب وفوضى.

وكانت اللجنة الأمنية برئاسة المحافظة محمد علي ياسر، أكدت الأحد الماضي، رفضها التام لأي عمليات تجنيد خارج إطار الدولة والمؤسستين العسكرية والأمنية في المحافظة، داعية الشخصيات الاجتماعية والأعيان والمواطنين إلى التعاون مع الأجهزة الأمنية في الحفاظ على الأمن والاستقرار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى